TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية تواصل تصدر قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات

الخطوط السعودية تواصل تصدر قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات
طائرة تابعة للخطوط السعودية

الرياض – مباشر: واصلت الخطوط السعودية تصدر قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات للشهر الثاني على التوالي، وذلك من واقع التقرير الصادر من موقع Cirium المتخصص في رصد عمليات ورحلات الطيران خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأشار التقرير، بحسب بيان لشركة الخطوط السعودية اليوم الأحد، إلى تحقيقها نسبة 88.12% في انضباط رحلات المغادرة، إلى جانب 88.15% في انضباط رحلات الوصول، حيث تم تشغيل 16.5 ألف رحلة لوجهاتها التي تصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات.

ولفت مدير عام مجموعة السعودية، إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، إلى أنه تم وضع الانضباط في المواعيد هدفاً رئيسياً لكافة منسوبي الخطوط السعودية؛ لارتباطه المباشر برضا الضيوف الأمر الذي انعكس على أداء رحلاتها على مدار العام وفي مواسم الذروة.

وأضاف العمر، أن الحفاظ على التميز في هذا الجانب يتطلب تجاوز العديد من التحديات المتوقعة في صناعة النقل الجوي، مؤكداً في الوقت ذاته أن تحقيق هذا الهدف هو نتاج عمل تكاملي لمنظومة مجموعة السعودية وبأداء كافة القطاعات ذات العلاقة بقطاع الطيران.

وسوف تتسلم الخطوط السعودية 103 طائرات جديدة خلال السنوات القليلة القادمة، فيما سيواكب ذلك خطة موازية لمضاعفة السعة المقعدية الرحلات للوجهات الحالية مع الوصول لمحطات دولية جديدة؛ بهدف ربط العالم بالمملكة والموائمة مع العديد من الاستراتيجيات الوطنية المرتبطة برؤية السعودية 2030؛ وهو ما سيضاعف الجهود لاستيعاب الزيادة في الحركة التشغيلية ومواصلة انضباط مواعيد الرحلات بالاعتماد على كفاءة وخبرات الموظفين ومن خلال أحدث الأنظمة الرقمية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية ترتفع 6% بنهاية يوليو على أساس سنوي

جولدمان ساكس: السعودية تتجه لتقليص إنفاقها على قطاع النفط

إنفوجرافيك.. ملخص نتائج البنوك السعودية المدرجة بنهاية الربع الثاني 2024

ملكية صندوق الاستثمارات العامة في السوق الأمريكي ترتفع إلى 20.66 مليار دولار

بدء‎ ‎‎‎برنامج‎ ‎تطوير‎ ‎محاور الرياض الدائرية وترسية مشاريع بـ13 مليار ريال